2010-09-24

نقاش ...

 بسم الله الرحمن الرحيم

و السلام عليكم ورحمه الله

 دخلت المدونه و في عقلي تتصارع مليون فكره لكني و ضعت كل هذة الأفكار جانبا 

بعد حديثي مع صديقة كويتية في الماسنجر .... حيث عرضت عليها قصيدة كتبتها 

فقالت لي قبل اى شئ مادمتي تكتبين الشعر فلما لا تكتبي شئ دفاع عن عائشة  

رضى الله عنها ؟ و حدثتني بحديث الكويتي الشيعي فقلت لها رأيي في الأمر ....

و ساناقشكم فيه بعد قليل .. ومن ثم دخلت الفيس بوك و وجدت صديقة مصرية

سئلتها عن حالها و ردت بالمثل فقلت لها بخير  فقط تتصارع الافكار براسي

  ولست أدري من أين ابدأ فقالت هل ممكن اعطيك فكره فوافقت و تكرمت عليا 
 
برابط يعلن عن عودة الرسوم المسيئة للنبي عليه الصلاة والسلام في كتاب جديد

بعنوان إستبدادية الصمت للكاتب فليمنج روز! و سنتناقش بهذا أيضا 

&;                      
عودة لموضوع عائشة رضى الله عنها .... قبل أى شئ اقول " لا تفهموني غلط  "

 إسئل نفسك ..هل تحتاح عائشة للدفاع عنها ؟؟ في حادثة الإفك من دافع عنها ؟ 

كان....الله ....... ^_^

 فإذا كنت كلما نبح كلب أرهقت نفسي بإسكاته فكل يوم ساقابل كلب و كل يوم 

سيضيع وقتي مع الكلاب و الكلاب تنبح وقافلة الدين  تسير ^_^ ولذا كان جوابي 

لصديقتي الكويتية اني حين اكتب قصيدة لعائشة ساكتبها لأني اردت ذلك و أحببته

ليس لإسكات أحد تفوه بتفاهات ! أعرف ديني جيدا ولا يعنيني مايقولون 

 و اذا صدق الغرب ما سمعه فاولا ياخذ الغرب عنا فكره مسبقة بالتالي حديثه

لا يسمن ولا يغني من جوع ! و ثانيا اذا سمع احدهم كلامه وصدقه فهوغبي

 لأننا لا نصل للحقيقة بمجرد طرق باب واحد و الإسلام لا يحتاج لمثل هذة النوعيات !

وفي مسالة كتاب الرسوم المسيئة ..... استغرب صدمه الناس و تفاجائهم بالنبأ 

  ماذا نتوقع ؟ كتاب عفوا أيها المسلمون ! من يذل مره ويسكت تدوس عليه الناس  

في المره التالية وتمضي ونحن صعب علينا المقاطعة لأطول مده ممكنة

نقاطع ونعود نقاطع ونعود نلعب معهم كما يلعبون معنا .. 

و حين يضرب الجلد اكثر من مره يموت الإحساس .... ! ما العمل أذن ؟

&&&

درست على يد دكتور أجنبي وعلمني ألا أكن مخلوق سطحي فالشئ الواحد 

له اكثر من زواية و اكثر من معنى جوهري .. اذ غضبت و ثرث فأنت سطحي !

لماذا ينكب الغرب على مهاجمتنا؟

لانه دين الحق بالفعل وهذا إعتراف منهم فالشجرة المثمرة  يلقيها الناس بالحجاره

  لذا بكل صراحة واتمنى ان افهم جيدا " لا تهمني الرسوم المسيئة " و سابتسم 

  فهكذا شهد عدوي لي :)  ..........

ثانيا : لا يهمني الكتاب يهمني الكاتب .. من هو فليمنج روز ؟

فقد يكون إسرائيلي :) وهذا يفسر الامر و قد يكون واجهة لها وماهو هدفه ؟

ثالثا : بهذا الأسلوب سأضمن ان من لم يكن يعرف بديني ونبي سيعرف الأن 

ولو كانت صورة مشوهة عنه فغدا تكتمل الصورة ^_^  

فشكرا لهم حمل عبء الإشهار عنا ^_^

رابعا : هل أحسست يوما بإحساس القط حين يلاحق فأر لا ينوي أكله فقط 

مجرد إثارته  ....إحساس ممتع ولذيذ ... لكن تخيل لو أن الفار توقف ونظر في وجه 

القط وابتسم ......  هم القط و نحن الفأر ... انا لن اغضب ! 

ولن ارهق نفسي بالتنديد لان كل تصرفاتي تمتع القط و الدليل تكرار نزول

هذة الرسوم المسيئة لانهم للاسف اكتشفوا نقطة ضعفنا .... 

الكتاب اصدر للقراءة وحتى لو اتيح لي 

الحصول على واحد لن اقرأئه لان لا وقت لدي للتفاهات ! 


وديني حق ونبي حق فلما اجادل من لايريد الحق ؟

وكم اتمنى ان نقاطع كآفه البضائع  لكن ... هل سيقاطع الكل بالفعل ؟

أحب سماع آرائكم ووجهات نظركم

    بحفظ الله و جمعة مباركه 

32 التعليقات:

أحمد يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

إسمحيلي أختي غاردينيا أن أقول "اليوم شعرت أنني أنا من كتب ذلك المقال و بكل فخر"

حقاً هكذا أتمنى أن يفكر الجميع فالعقل أهم من المشاعر الزائفة التي تأتي يوم و تنتهي في اليوم التالي

لا أجد كلاماً أكتبه أكثر مما كتبتي...تفوقتي على نفسك في كتابة هذا المقال و في إختيار القالب الجديد الرائع..مبروووووك

ملاحظة بسيطة: أرجو أن تجعلي الكلام بلونين أو أكثر لأن اللون الأبيض أعمى عيني ^_^

و أي مساعدة في تعريب القالب أنا موجود :)

MR.PRESIDENT يقول...

والله انهم يظنوا أن يضربون الاسلام .. والله هم يقون الإسلام ولربما اكثر منا .

أما المصطفي فالله يكفيه .

وأما امنا عائشة
اما الشعر
فيا مَنْ سائِلِي عَمَّنْ تَعَاطَوْا * بجهلٍ قذفَ عائِشَةَ البَتولِ

فبَرَّأَهَا إلهُ العرشِ ممَّا * به فَاهُوا من القولِ الرَّذِيلِ

بعشرٍ مع ثمانٍ قد توالَتْ * من الآياتِ في الذِّكْرِ الجليلِ

وإنْ كنتَ السلامةَ تَبْتَغيها * فصمتاً عن مقالاتٍ وقِيلِ

---------------
وقال
سنبقى بعد عائشة حيارى * كسرب فى الفلاة بغير راع

هى الدر المصون ببطن أرض * وقد كانت كذلك فى قناع

هى البحر الخضم وما سمعنا * بأن البحر يدفن فى التلاع

وكانت للمكارم خير عَون * وللخيرات كانت خير داعِ

فيا شمس المحامد غبتِ عنّا * وخلَّفت البكاء لكل ناع

ويا خير النساء بلا خلاف * وقُدوتنا بلا أدنى نزاع

لورنس العرب يقول...

الشيعه مشكلتهم ان هذا الكلام التافه جزء من عقيدتهم
ولكن ليس معنى هذا ان نصمت عن ما يقولون، صحيح هم لن يكفوا عن الكلام إلى يوم القيامه لأني كما قلت هذا جزء من العقيده، لكن عندما يشاهدون أحدا يقف أمامهم سيكفون عن قول هذا الكلام علنا في الاعلام كما يفعلون الآن ويكتفون بأن يقولوه بينهم وبين بعضهم فقط
أما بالنسبه للغرب الذي يهاجمنا
فالكثير لا يعلم أن الحياه عصور
ومن عصر غلى عصر يكون هناك تقدما وتخلفا لبعض الأمم عن أمم أخرى
وكما كنا متقدمين في الماضي أصبحت الغلبه لهم الان
وبدلا من ان يبحث -الساده المثقفون- أسباب التخلف التي نحن عليها قاموا بالنصح بإتباع الطريق الاقصر وهو محاكاة الغرب في كل شيء يفعلوه حتى نكون مثلهم، هذا على الرغم من ان الغربيين لم يفعلوا كذلك في السابق، فكان الهجوم على الاسلام من العلمانيين المسلمين بالاضافه إلى الغربيين وهذه هي المأساه، ان تجد من يعيش معك يهاجمك بشكل مستمر ..

mena يقول...

أختي غاردينيا.....

مش لاقيه حاجه اقولهالك غير

بجد احييكى على البوست ده

والكلام ده والسيده عائشه مش

محتاجه حد يدافع عنها خير نساء

العالمين اما الحيوان اللى

اسال للرسول ف ده هيشوف عذابو

ف الدنيا والاخرة كمان ويس بوسعى

ان اقول سوا حسبنا الله ونعم الوكيل

.....اختك منه

BookMark يقول...

عين العقل
حبيبتنا عائشة مكانها معروف، ومحفوظ
ولن يؤثر ما قد قيل فيها مقدار ذرة من مكانتها الرفيعة،
هم يريدون إثارة الفتن بين أبناء البلد الواحد،
فيسب هذا ذاك ويطعن هذا بالآخر،
لذا الأجدر ألا نلتفت لهذه الأصوات النشازة،
فالحق معروف والباطل معروف أيضا

شكرا الغاردينيا :)

ماجد العياطي يقول...

كل مايريدونه هو الاستفزاز

وهذا ما فعله ايضا القس الامريكي

ولكن نحن اعقل من هذا

فلابد ان تكون غضباتنا على بصيره

Rayk Cool يقول...

كلامك مظبوط ... و جميل جدااا
و عايز اقولك وحشتيني في المدونة
ابقي نورينا بتعليقاتك ^^
تحياتي ....

مرايتى يقول...

نوع من الإستفزاز يسلكه الشيعه لمجرد الظهور والبروباجندا

ولكن الحمد لله الكثير أصبح يعى هذه الحرب التى تندلع من حين لأخر سواء إساءه لشخص المصطفى صلى الله عليه وسلم أو لأمى عائشه رضى الله عنها أو حتى هذا الأمريكى وحرق القرأن

وفى النهايه نحن من نستفيد منها
الإسلام ينتشر على يد غير المسلمين فكم من غير المسلمين أسلم بعدما سمع عن إساءة الرسول صلى الله عليه وسلم وكم ممن لم يسمعوا حتى عن دين الإسلام إهتموا بالعلم عنه
فهناك من أسلم بسبب بوش حين سمع منه فقط كلمة إسلام

الله أول بالدفاع عن خير الخلق وأله وأصحابه وهذا سيبقى ليوم القيامه

لن ننفعل ولن نثور وندافع ونؤلف شعرا ولكن المفروض أن نفعل أن نتعلم أن ننتمى أكثر لنمتلك حجه وقوه لا تزعزع قلوب من حولنا
الأزمه الوحيده هى مساندة الإعلام ونشر مثل هذه الأقوال فهم يقولون طول حياتهم وسيظلوا ولكن أن تعلن على مرىء ومسمع من العالم هذه هى الكارثه ولن يوقفها سوى الحكومات هداها الله

أحيكى على رأيك الصائب
وأسعدنى ما قرأت هنا

marrokia يقول...

سلامو سلامو
أولا لا أدري لما ثارت ثائرة الناس بعد أن قذف أحد الأشخاص أم المؤمنين عائشة... جميعنا نعلم أنه منذ عهد الرسول وبعد عهده وفي أيام الخلفاء الراشدين وفي عهد السلطان شكنبح والملك قزيبر، في كل تلك العهود كان بعض الشيعة وبعض الأشخاص يسبون عائشة ويتهمونها بما بطل ، قد تجرؤا على رسول الله فكيف لا يتجرؤن على عائشة أم المؤمنين
لكنك قلتها أختي ، الله عز وجل قد برأها ،فبماذا يهمنا أو يهمها الآخرون ...
هذا من جهة، ومن جهة أخرى رسومات الرسولقد انتشرت بوجود كتاب أو بدونه .. وما الحديث عن هذا الكتاب في هذا الوقت الا اشهار له ، ويزيد بعد ذلك في المبيعات .....
دفاعنا عن الاسلام لا يكون هكذا، دفاعنا عنه يكون بالتمسك به أكثر وتطبيق تعالميه في كل شيء
وأخيرا لا ينسى الجميع النقطة البيضاء في كل ما يحدث، آلاف الأشخاص يقرؤون عن الاسلام بعد كلما يقال ، ومئات الناس يعتنقون الدين الحنيف فمرحبا بهم :)

كنت هنا
سلاموووووو

Amwaj يقول...

السلام عليكم

أتمنى أن تكون المقاطعة فعلية لكي يعرف الغرب بأننا لسنا شعب ضعيف ونستطيع الرد عليهم
فالمقاطعة تعني انكسار اقتصادهم بنسبة كبيرة وخاصة أن معظم ما نستهلكه هو من صنعهم

وبالنسبة لكلام ياسر الحبيب فهذا لا يمثل جميع الشيعة, فأنا شخصيا أعرف الكثير من الطالبات الشيعيات في الجامعة وأيقنت بأن الشيعة أنفسهم غير راضين على ما قاله هذا الشخص

ومبروك القالب الجديد :)

عمار مطاوع يقول...

اخيرا وجدت من يقول ما اريد
!!

فعلا ..

ولو ان كل قلب عوي القمته حجرا .. لصار الصخر مثقالا بدينار


جزاكم الله خيرا

الغاردينيا يقول...

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

أسعدني كلامك و اتفاقك معي في الرأي ^_%

وهذا طبيعي الم نتفق انك اخي الصغير ^_^

و شكرا لمساعدتي في التعريب ... ربي يكرمك

الغاردينيا يقول...

بوركت يمناك يارايس

شاكره لك إبداء رايك ,

تحية

الغاردينيا يقول...

لورانس العرب أتفق معك لازم حد يقف أمامهم بس مش احنا عندنا علماء وفقهاء في الدين و هذا دورهم
نحن لا نستطيع ان نجادل لاننا قد نجلب للدين ماليس موجود فيه وقد نمثله خطأ !

تحية وتقدير

الغاردينيا يقول...

حياك الله يا منه

وحسبنا الله ونعم الوكيل

تحية حبوبتي

الغاردينيا يقول...

العفو اختي الناشره

وسعيدة بوجهة نظرك الجميلة

شكرا لابداء رأيك

الغاردينيا يقول...

هو هذا يا ماجد

غضب بس بعقل !

تحية و سعيدة اني بشوفك من ثاني ^_^

يارب تكون بخير وعلى خير

الغاردينيا يقول...

ان شاء الله يارايق ^^

شكرا لابداء رأيك

الغاردينيا يقول...

مرايتي الحبيبة

صدقت وزي ماقلت نشغل وقتنا بالعلم وبالثقافه

و الإعلام انا معك في دي و هذا دور الحكومات و علماء

الدين و الصحفييين كمان ^_^

تحية حبيبتي

الغاردينيا يقول...

وعليكم السلام يا مغربية

يسعدني هذا الراي

وسلامو سلامو يا حلوة

..............................

اختي امواج معك حق بس المشكلة اننا لا نتفق على شئ

حتى في المقاطعه ! ستجدي من يستصعب االامر !

و بالطبع كل نفس بما كسبت رهينه فلا يلائم الكل عما

اقترفه الفرد .... وربي يبارك فيك ياعسل

..................

الغاردينيا يقول...

جزانا الله جميعا حسن الثواب

ومرحبا فيك اخي عمار ,,

تحية

غير معرف يقول...

السلام عليكم
بواسطة ابو الحرووووف
أستغرب سحب الجنسية من الشخص الذي قام بالخوض في عرض ام المؤمنين عائشة ليس لانه لا يستحق ذلك بل لان الغرب عندما يخوضون في رسولنا صلى الله عليه وسلم وينتهكون مقدساتنا لا نسحب سفراءنا من عندهم ونطرد سفراءهم ونقاطعهم ... بل تسمح لنا الحكومة بالمظاهر لدقائق معدودة ثم يذهب كل منا الى سبيله ..
يعني بالصلاة على النبي نطبق المثل اللي بيقول : اليد اللي ما تقدر عليها بوسها...
كلامك صحيح يا غاردينيا بخصوص السكوت ولكن الافضل ان نجعل سكوتنا ايجابي ....
بمعنى عندما نستطيع ان نوضح ديننا للغير بطريقة حضارية بعيدة عن التعصب فقد نجد من يستمع الينا ..
وإلا فلنسكت ... مثلما قال النبي صلى الله عليه وسلم : ((من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت ))

قرأت في بعض التعليقات شتائم مثل : حيوان ..كلاب .. الخ
هذه الالفاظ لا تساعد في نشر صورة جيده للمسلمين ..

موضوع جميل جداً ..يستحق التقدير

غربة الروح يقول...

هذا ماوددت أن أسمعه و أقرأه منك رغم التأخر وكلامي كثير ولكن يكفيني قولي حبي لمدونتك لما تتناول من قضايا هامه لقد خضت في هذا الموضوع على صفحتي في الفيس بوك ورغم ذلك أعتقد أنك تناولت مالم نتناوله من جوانب عده جزاك الله الف خير ونفع بك من هم أهل للخير

الشاعر الفنان أحمد فتحى فؤاد يقول...

الغاردينيا

الإساءة للأديان و خاصة ديننا الإسلامى الحنيف أصبحت مثل السلعة الرائجه .. و و نحن لا نحب الإساءة لا لنا و لا لغيرنا ... و لكن ....

غثاء السيل

أحسنتى

دمتى بخير

سفيرة المحبه يقول...

اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ثانيا مبارك الستايل الجديد روعه ولو انها جات متأخره
ع البركه ان شاء الله
ثالثا ولي اهم:امنا عائشه برأها الله من فوق سبع سموات
وهذا يكفينا فخرا بها
اذا ردينا على الشيعه فسوف نعطيهم فوق حقهم وهذا ما يبغونه عليهم لعنة الله
يبغون يثيرو غضب المسلمين مثل لي قال انه بيحرق المصحف وفي الاخير لا حرقو ولا شي سوى دعايه لنفسه عشان ينشهر هههههههه والله شر البلية ما يضحك
المهم لي ابغا اقوله :لا يضر السحاب نبح الكلاب اكرمكم الله يعني لا تعطونهم وجه اكثر مما يستحقووووون
بارك الله فيك حبيبتي على هذا الموضوع الرائع ..دائما متميزه
كنت هنا^_^

الغاردينيا يقول...

وعليكم السلام اخي ابو الحروف ^_^

معك فلنوضح الامر بطريقة إيجابية او فلنكست

فالفاظ كلاب وووو رايته بعيني ايضا

لك اعذب تحية ^_^

الغاردينيا يقول...

اكرمك الله اخي عمار و جزانا و إياكم حسن الثواب

ويارب تظل داائما مدونتي عند حسن ظنك ^_^

تحية عطره اخي

الغاردينيا يقول...

هلا فيك شاعرناااا ^_^

شكرا لابداء رايك

اعذب تحية ^_^

الغاردينيا يقول...

وعليكم السلام سفيرتي الحلوه

يبارك فيك ربنا عيونك حلوة بس

وبارك الله فينا و إياكم

شكرا لابداء رأيك ... تحية

اليقين يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا أختي الغاردينيا
هذا دور الإعلام أختي الغاردينيا يضخمون ما يريدون ويقزمون ما يريدون .لماذا لا يتحدثون عن المآسي التي مرت وما زالت في فلسطين وفي العراق أو أفغانستان أو باكستان أو المجاعات في أفريقيا ؟هم يعلمون أن العرب والمسلمون عامة حساسون لقضايا معينة ،لذلك يشجعونها كي يلهوننا عن القضايا المهمة.وهذا ما ينقص إعلامنا وسياسيينا .لا أريد أن أكثر لأني سأعود وأقول حسبنا من ولات أمورنا ،ما بأيدينا شئ .ليس لدينا وطنيين يضحون بالغالي والنفيس للدفاع عن قضايانا الوطنية والمصيرية .أتخم سياسي عندنا مستعد كي يغادر إلى الدول الغربية حين يرى أن الأمور تسوء عندنا .هربو رؤوس الأموال إلى الخارج حتى إذا اضطرو للهرب لن يكونوا في حاجة لأخد أمتعتهم معهم.فعلى من سنعول؟؟؟؟؟؟؟
لك خالص التحية.

الغاردينيا يقول...

وعليكم السلام ورحمه الله

هلا باستاذي ^_^

صدقت ... احببت جدااااا تعليقك وبذات عباره

انهم يلهوننا عن قضايا الاساسية ..

تحية عطره استاذي

كوكتيل يقول...

السلام عليكم :)

كلام منطقي جدا عزيزتي
وأفهمه جدا وأضيف أنه من العيب أن نكون أذله لمنتجات الأعداء لهذهالدرجة
عن نفسي أجد المقاطعة الدائمة أفضل الردود
أقل شيء عن الكماليات كبداية
ثانيا السوق أصبح متنوع بشكل كبير ولا أعتقد أن ترك منتج وأخذ أخر شيء صعب

عن نفسي مقاطه مذ الإساءة الأولى لكل ماهو دينماركي لأني لست بحاجة إلى منتجاتهم
وتخيلي مازلت حية لم أمت بسبب تغيري لمنتج
كما يقول الناس لايستطيعون العيش بدون هذا المنتج

أشياء كثيرة كنت أحبها من منتجاتهم ولكن حبيب لحبيب المصطفى أكثر بكثير من هذه التفاهات:)

ولا أعتقد أن الناس بحاجة إليهم فالسوق واسع

وأسال الله أن ينصر نبيه ويجعلنا قادرون على ذلك ولو بشيء بسيط كالمقاطعة :)
دمتي بألف خير :)

إرسال تعليق