2014-03-29

يوميات .. أكتب كي لا تنام

 

أطفأت المنبه، احتضنته وعدنا سوياً للنوم ... دقائق فقط إلا أن صوت أختي حرمني من هذه المجازفة الممتعة. في منزلنا لا قلق على مواعيدك اليومية فهناك شخص دوما مستيقظ لأجلك . حسناً ... أظنه يوم حظي فما كدت أنتهي من فرش أسناني حتى رأيت أمي ..هي أيضا استيقظت لأجلي،" لم أسمع حركتك" هكذا قالت و يزداد يقيني الأن بألا أقلق على مواعيدي بعد الأن. 

ثم يأتي الجزء المشوق، الجزء الذي تعد فيه أمي الشاي بالنعناع، و الساندويتش تماما كما كنت في المدرسة ..و  لو كان هناك المتسع من الوقت لطلبت منها أن تربط  الشرائط حول شعري و لطالبتها بمصروفي لكنني قلت لها معترضة : " ماما فليكن اثنان، ساندويتش واحد لا يكفي، كبر عصفورك "


من  أسابيع و أمي تربط شعرها بغطاء أخضر، تلفه حول رأسها ثم تنهيه بعقدة على شكل فيونكة تماما كتلك التي على رأس ميمي ماوس و تبدو حينها جميلة فاسألها عن العلاقة بينها و بين ميمي ماوس ؟ وعن علاقة ميمي ماوس بميكي ؟ أهي زوجته  أم حبيبة فقط ؟ أذكر أنني رأيتها ترتدي خاتم لها في ملصق كنت أعلقه في غرفتي و أنا صغيرة لا أعرف الأن أين ذهب ! على كل حال أمي جميلة بفيونكة ميمي ماوس أو بدونها.


 لم يمر أي مشط في شعري هذا الصباح، فلقد غسلته البارحة ونمت و كنت على عجلة من أمري لأنهك أي فرشاة معي و ذكرني مظهري برفاييل، وباليوم الذي ذهبت فيه للمنظمة الفرنسية يومها ايضا استيقظت امي معي و قالت : "من سيوظفك بهذا المظهر" وصادف يومها أن كانت مقابلتي مع رفاييل، الفرنسي الذي يصفف شعره مثلي تماماً وقبلت يومها في العمل و قلت في نفسي " يعود نجاح الأمر إلى كومة شعري هذه ! " 


لم أنم البارحة سوى ساعة واحدة، هذا يذكرني بالمشابك تلك التي يستخدمها توم رفيق جيري ليفتح عيناه عنوة و يذكرني بآيمي في رمضان وغير رمضان كم حدثتني حتى يمر الوقت و يذكرني بعزيز حين يرسل لي كلما رآني ساهرة مروة حتى متى ستسهرين ؟ لا داعي أن أذكرك بالمشابك ! و وردتي الحمراء تلك الفتاة التي أرسلها الله لي للتو .. و بعض الأفتراضيين ... الواقعيين جدا ...والقريبين جدا من هذا القلب ..أحبكم

  صباح كل سبت أقول في نفسي سأطلب منكم خدمة صغيرة: من يراني منكم أسهر يوم الخميس و استيقظ الجمعة متأخرة فليرميني بحصى و لتكن كبيرة ..المضحك أنني أعلم جيداً أن لا حصى في العالم سيمنعني عن السهر يوم الخميس أو متى ما احببت ذلك ..
 أكتب فقط حتى لا أنام !


 


 

6 التعليقات:

daloo3a يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جدا جميله ما كتبته ... ووو مشوق أيضا

هههههه صح والله مافي شي بيمنعنا من السهر >< ...

الغاردينيا يقول...

وعليكم السلام :)

مرحب بك إذن في عالم السهرانين ^^

مودتي

غير معرف يقول...

اسعدك الله يا وردة

مدونة رحلة حياه يقول...

السلام عليكم
ابنتى الصغيرة
تكتبين حتى لا تنامى
وأنا أشتقت الى الكتابة لكن الوقت لا يكفى للنوم فهل أجد متسعا للكتابة
راق لى سردك فقد مر الكثير دون أن أستمتع بحرفك

الغاردينيا يقول...

وعليكم السلام أبي العزيز :)
بالطبع هناك متسع بين إغفاءة و إغفاءة
سعدت بك
.................................

الغاردينيا يقول...


اسعدنا الله نحن واياكم حمزة

وردة

إرسال تعليق