2010-10-14

Should i stay or should i go

Should i stay or should i go 

    كما رأيتم هناك فتاه  في مطعم وتنادي شاب وتطلب منه الجلوس معها و تخبره 
بمدى إحساسها بالحرج وانها في انتظار فتاة ما لكنها تاخرت وهي لوحدها الان
 و يتعارفا ويخبرها انه ايضا كان في رفقه اصدقاء له فتساله اذا كان يرغب
في مرافقتها للمنزل فيوافق فتستأذن منه للذهاب للحمام و حينها يكتشف
 أنها تعاني من إعاقة يتسمر لثواني ومن ثم يفر هاربا منهااااااا ! ولم
يكتشف انها سليمة وانه ضحيه لكاميرا برنامج ... , اعجبني جداا هذا الموقف لانه
 وضع الطبيعة الإنسانية تحت المجهر ... وتساءلت ياترى لو كان العكس ؟
لو كانت الأعاقة في رجل هل ستهرب المرأه ؟ لا أظن لأن طبيعتها تختلف كانت
لتشفق عليه ولو لتلك الليلة وترافقه ... سؤال لك ..مع ان العادات والقيم والدين تفصلنا
  لكن يظل للمعاقين حيزا في حياتنا فلو كنت في مكان الرجل  كيف كنت لتتصرف بأمانه؟
عن نفسي لو كنت رجل ففي اللحظة الاولى التي اكتشفت فيها عجزها كنت سأعبس 
وأذهب معها لا لأستمتع بل لتستمتع هي بوجودي ولو كان في قلبي لها أى إعجاب 
مع ان فترة التعارف قصيرة جدا ليصبح هناك اى احساس اتجاهها
ومع ذلك كان ليتحول احساسي الى شفقة ورحمه لكن من يدري مستقبلا ماقد يحدث ؟
ممكن تكون شريكة حياتي لو كنت شاب طبعا ^_*

&&
 Should i stay or should i go 
 عبارة جميلة  ذكرتني بمواقف كثيره بحياتي بحفلات باعراس 
 بندوات وتجمعات كنت فيها مش مرتاحة  وقلت في نفسي اجلس ولا اهرب ؟ وانا طفلة كنت انتظر الكبار يقرروا انه حان وقت العوده  بس لما كبرت صرت حره ..عالاقل في اتخاذ هذا القرار

وذكرتني بكل الغاليين اللى مروا على قلبي و أساءوا لي و خلوني اسئل نفسي مائه مره أظل ولا ابعد ؟ و يمكن تمنيت أرجع صغيره عشان غيري ياخذ قرار و اظل انا طفلة اتقبل تجريحهم بابتسامه لأن الطفل مايعرف ايش يعني جرح و ايش يعني كرامه !
&&&

شكراااااا من كل قلبي لكل النصائح والتوجيهات الجميلة
في البوست السابق ... ,, محبتي في الله

14 التعليقات:

أضعت منظرتي يقول...

المعاقين جزء من حياتنا

عوضهم الله بأشياء ليست لدينا

مشكلتنا ليست في تقبل المعاقين بل مشكلتنا هي في التعامل مع المعاقين ، وحتى مع بعضنا البعض !!

ولو كنت مكانه لن أحتاج للهروب سواءاً كنت أنظر لها نظرة دونية أو تقبلت وجودها

لكن حقيقة أعزهم ولهم بصمات في حياتنا


شكرا لكِ اختي الغاردينا وتدوينة راقية جداً

تحيتي،،

ماجد العياطي يقول...

موقف حساس جدا

في حاجه تانيه برضوا مع تفكير الراجل هي الثقافه المختلفه ...سبحان الله ....يمكن عندنا احنا هتلاقي الراجل بيهرب فعلا عندهم ..مممممممم يعني في و في

بس حلو البوست ده

مقتطفات يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أعتذر جداً عن إنشغالي في الفترة السابقة و لم أستطع الرد على مواضيعك....(أنا ممكن أجيب شهادة صحية بالكلام ده) هههه

بدايةً صعب جداً إني أقول كلمة "معاق" فهي تعني شخص مختلف عني لكنه فقط شخص لديه مرض معين و إنتهى الأمر لكن للأسف التعامل بين البشر سواء مريض أو غير مريض أصبح سيئاً جداً و لا يطاق

هذا الفتى كان ينتظر أن تكون تلك الفتاة هي رفيقته في هذه الليلة خاصة و أنه يراها جميلة (و هي جميلة بالفعل ههه) و لكن عندما إكتشف الحقيقة شعر إنه سيكون مسؤولاً عنها و لن يستفيد شيئاً من مرافقتها :(

أنا شخصياً لا يمكنني أن أفعل مثل ما فعل و أعتقد أن الكثيرين مثلي فأنا لم أجد شيئاً مهماً في حياتي أكثر من مساعدة الأخرين فلماذا أهرب ؟ و من ماذا أهرب ؟

تدوينة جميلة و مفيدة كما عودتينا دائماً

في أمان الله

The illusionist يقول...

جميل جميل جميل البوست ده

العباره دى كانت بتطلع للواحد من العدم

وصعب يحدد النواتج

هيبعد

طب افرض ممكن استنى واصلح

ولا افرض انت ابعد عشان اتقى شر وخطر الناس دى

طب ابعد عنهم ولا اخلينى على اتصال خفيف بيهم

طب اعمل ايه صح

ايه الصح وايه الغلط طيب

مكنتش اعرف اروح ولا مروحش

انا منور صح

شكرا شكرا
سلامو عليكم بقى

الغاردينيا يقول...

معك حق اخي اضعت منظرتي مشكلتنا في التعامل معهم

ومع بعضنا البعض ... مع انك قد تجد المعاقين يتعاملوا

مع بعضهم احسن مننا نحن اللى شايفين اننا للاسف افضل !

واتفق معك انهم مميزون بامور لا نمتلكها

( يضع سره بأضعف خلقه )

أكرمك الله اخي ووفقك لمايرضيه .. تحية :)

الغاردينيا يقول...

بالفعل للرجل ثقافته الخاصه ^_^

احترامي اخي ماجد ,

الغاردينيا يقول...

وعليكم السلام .. حمد لله على سلامة اخي الصغير

وولايهمك المهم انك بخير :)

اتفق معك في كل ماقلته :) و في حالة اخينا الاجنبي

فطبعا مساعدة الآخرين هو اخر مايشغل الرجل الأجنبي

بالطبع ليس جميعهم لكن بالغالب هذة ثقافتهم بعكس المسلم .. مساعدة الاخرين ميزه له

اعطر تحيات و حمد لله على سلامتك

الغاردينيا يقول...

اكيد منور هههههه اصل النور هنا مقطوع هههه

وانا كمان كنت زيك كذا يا احمد مكنتش اعرف اقرر

ابعد ولا تواصل خفيف احسن ولا ايه ! بس الظروف

الكرامه الدنيا الصبر كل شئ حولينا بيساعدنا ساعات نقرر .... اعطر التحيات لك

marrokia يقول...

كاميرا جد قوية
ان حدث أمر مماثل، فمن غير اللائق حتى أن نكسر خاطر الانسان الذي يقال عنه معاق
عالأقل؛ يمكننا منحه لحظات سعادة ولو كانت مصطنعة
سلامووووو

ادم المصرى يقول...

بوست رائع

وافتكر ان مش كل الرجال كانو هيتصرفو نفس التصرف متنسيش ان الطبيعه مش مختصه بكل الرجال ولكن الطبيعه ليها حدود وحسب الشخصيات

الغاردينيا يقول...

صدقتي يا مغربية

وصباحك سكر ياعسل وجمعتك مباركة

..........................

برضه معك حق يا آدم

و صباحك جميل ولو انك اكيد نائم هههه

و جمعتك مباركة

Seema* يقول...

وقفة تأملية رائعة
:)

سواح في ملك اللــــــــــــــــــه- يقول...

الغارينيا السلام عليكم عاده المفاجاه تحدث ازعاجا وكثيرا منا كرجال لانقبل خداعنا فلو كنت مكانه واعرف مسبقا ماهي فيه قد اوافق او لا ولكن الموافقه دائما تحتاج لمحفزات في هذا الحال والمحفزات ليست شرطا ان تكون ماليه او ماديه فكل يتمني انسان كامل لمعاشرته والزواج منه والارتباط به رجل كان او انثي

الغاردينيا يقول...

و عليكم السلام

احترم وجهه نظرك

لك اعطر التحيات

إرسال تعليق