2010-05-04

....حين يتفق الوقت ضدي ...


                           
 هل سبق و أستيقظت ذات يوم لتجد أن كل ساعات المنزل أتفقت ضدك ؟!!

  فساعة غرفتك تشير  إلى ... الحادية عشر والنصف !!


          

  وساعة الصالة تشير إلى ....السابعه تماما !!



  وساعه يدك ...تقول شئ آخر !!

  و أنت في حيره  و بلاهة  تنتقل من غرفه لأخرى و في عقلك سؤال مخيف 

( ياترى كم الساعه الأن ؟؟؟ )

كثيرا ما وقعت تحت رحمة هذا الموقف ولكن على فترات متباعدة 

و اجري حينها من غرفة لاخرى متساءله عن حقيقة الوقت ؟؟ 

وهل لازال هناك وقت كافي أم اني تاخرت على كليتي ؟! 

و يهيأ لي وقتها  أن كل الساعات تراقبني وتضحك ساخره و أنا أتساءل ماهو 

الذنب الذي أقترفته ليتحد الوقت ضدي !

و يتردد بداخي صوت لو كنت غجريه

تسكن الصحراء .. لحافها الليل و همها الماء .. لكانت الشمس ساعتي 

و لحرمت ساعات المنزل من متعه الضحك علي ,, 

 اليوم ايضا كنت ضحية هذا الموقف لكن لحسن الحظ كان

الفرق بين كل ساعه و أخرى مجرد ثواني

فأستطعت ان اتدراك الأمر برغم

اني تأخرت كثيرااا في نومي ...لسوء الحظ

و يظل هناك اعتذار ادين به لزملائي يوم السبت 

فاتفاقي معهم كان ساعه 10ونصف لكني وصلت 12ونصف !

لاكتشف أيضا اني لم اكن الطالبة الوحيدة التي اخلفت وعدها 

فكثيرين تغييبوا لكني أنا على الأقل وصلت متاخرا لاجد ان معظم أعضاء

الاجتماع قد مضوا ... فهل يشفع لي القول المشهور

(ان تصل متاخرا خير من الأ تصل أبدا ) !!

سأرى هذا يوم السبت حين اقابلهم

 من جديد ولا اخفى عليكم أني محرجة و أفكر من الأن 
بارتداء طاقية الأخفاء ..  أو ...

أتحول لشئ ما

فأنا لا احب أخلاف الوعد و أخاف ان يظنني أحد

منافقه اليس من آيات المنافق أنه أذا وعد أخلف ؟!!
وسيكون مضحك جداااا أن اعتذر بعباره

( أصل راحت عليا نومه )!!

ومحرج جدااا حين يكون من ستوجه له

الاعتذار ... زملاء ( اولاد ) ,,!!

&&&&

أخيرا  يدور بعقلي سؤال 

  هو الوقت ضدنا ولا معانا و لا محايد ولا مسابق لنا؟ 

,,,,

37 التعليقات:

مرايتى يقول...

طبعا حصلت وبتحصل بس بفرق مش كبير وخصوصا لما بتبقى راحت عليكى نومه وقومتى متأخر بتبقى من قوضه لقوضه مش عارفه تعملى أى حاجه وأخر دربكه وحيره وأكيد بتنزلى وناسيه حاجه

بس كمان أصحابك أكيد حيلتمسوا لكى الأعذار لأنهم معرضين لنفس الموقف وأكيد الشائع عنك هو إنضباطك فى المواعيد ومره مش حتحكم ( إلتمس لأخيك المسلم سبعين عذرا ) وفموقفه ده طبعا مش نفاق لانه رغما عنك

ربنا يسعدك ياقمر

عربية جرافيكس يقول...

فعلا أغرب شئ انك تلاقي كل الساعات مختلفة عن بعض و بسأل نفسي ايه السبب بس مش عارف.

و طبعا موضوع راااااائع كالعاده

لكن اللي أجمل من الموضوع هو صدقك مع نفسك و دي أحسن حاجة في الانسان و مش عايزك تزعلي من التأخير على الكلية و زي ما بيقول المثل (كل تأخيرة و فيها خيرة).

أعذب التحيات لكِ.

Sen يقول...

113 !! ,
ولله الحمد ولا مرة صارت فيني بس صارت في امي !!


أنا أحب أكون في الوقت !! بس التأخير شي طبيعي بالبنااات ؛PpP
كل ما يقولولي إنتي وحده منا أقول أنا متربية ويا صبيان مواعيدي غير *_^
فصج يعني لمن بصير اجتماع يقلون حق الشباب الساعة بالضبط والبنات يجدمولهم ساعة يعني يقولون حق البنات 9 والاجتماع 10 بس انا ما يسوونها فيني لأنهم لو قالو تسع راح أيي تسع إلا ربع !!! أنطرهم ساعة وربع أنا إلي بروح عنهم هههههههههههه
تحياتي ولا تنسين تغيرين البطاريات كل شهر أو اشتري ساعة شحن ّّّ!!!!

MR.PRESIDENT يقول...

الحمد لله خلصت من الكلية السنة اللي فاتت .. وانا كان عندي هوس بموضوع الوقت ده لان محبش يكلمني كلمه ملهاش لازمة لدرجة اني من توتري في مادة ما روحت قبل الامتحان ب 4 ساعات واقف لوحدي ... نصيحة اتبعي ساعة التليفيزيون .. والحمد لله الجماعة هنا في البيت مش بينسوا يفكروا الواحد بالمواعيد كتر خيرهم ..
اتفقي انتي علي الساعات مع الطبيعة .. واتعلمي وجربي تعرفي الوقت بالشمس ...

حوار داخلي حلووووو تسلمي

♥√شـــذا ♥ روحــــي♥√ يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كيفك يا قمر ؟

بالتاكيد بتحصل كتير التاخير

انا ساعات كتيرة اوصل شغلي متاخرة ولكن مش من الساعة التاخير من المواصلات

ام الساعة فبكون حريصة علي اني اهتم بالوقت جدا وبقوم بدري عن معادي

حتي لا اضطر للاعتذار

حبيبتي

بارك الله فيكِ حقا بوست اكثر من رائع كما عوتينا دائما

دمتِ متالقة ومتميزة

لكِ احترامي

سفيرة المحبه يقول...

السلاام عليكم ورحمة الله
ايوه تصير وكثييييييير
اليوم كل الساعات عندها بالبيت توقفت
قمت بدري رحت المطبخ اسوي فطوري لقيت الساعه متوقفه
ساعة الصاله متوقفه
جوالي ساعتو ناقصه والجهاز برضو ههههههههه والمنبه الصغير برضو توقف
يؤ ايش الحظ هذا من فين اشوف الساعه الحين
قمت فتحت التلفزيون و عرفت الوقت كم
فكرت اذا ما اشتغل التلفزيون كيف كنت ح اعرف الساعه:d
طبعا انا ذكيه لاني فكرت اشغله << اشتغل الغرور ههههههه
والمشكل اذا كان لك موعد مهم طبعا يا اما ح تروح بدري يا اما متأخر الله يستر بس
وقتها يشتغل الاعتذار وهذا اذا قبلوه منك
وخصوصا اذا بالمدرسه دايم يقول لي الناظر جيبي ولي امرك انتي دايم متأخره ما يعرف انه ساعاتنا دايم تتوقف او ناقصه :(
دايم مواضيعك روعه كروعتك
تقبلي مروري يا قمر

BookMark يقول...

الوقت معنا أم ضدنا؟
قد نستطيع نحن التحكم به وجعله يسير طوعا لصالحنا..

وساعاتك مشاغبة ;)

طموحه يقول...

امممم
انا الوقت كان معاي سابقا

بس هالكورس وااايد خاني و صار ضدي مو من طبعي التأخير بس لازمني بفترات خلال هالكورس بس الحمد لله ان الدكتور ما يحاسب على التأخير و لو كان يحاسب لاخذت الانذارات و الحرمان بعد

بس الله المستعان ... المنبه شكل ماخذ اجازه ما عاد يقعد من النوم مثل اول

*_^

ماجد العياطي يقول...

هو الوقت طول عمره ضدنا وعمره ماكان معانا

لكن انتي مش اول واحده تتأخر في ميعادها

كل الناس بتتأخر

لكن الفكره هي في التعلم من الموقف

الوقت دايما بيسرقنا

واحنا مش حاسين

حاسبي على نفسك ياغاردينيا

ربنا يوفقك

ليله شتاء يقول...

هههههههههههههههه
كا الساعت أتفقت ضدك بوست غريب وجديد ومميز جداااا بالنسبة لى
أول مرة أدخل هنا وان شاء الله مش الأخير

بس لازم تعملى واقفة مع الساعات مش هتخليهم كده يضحكوا عليكى كتييييير كده هههههههههه

دمتى بخير

الغاردينيا يقول...

اهلين سمسم ..صح هههههه ضروري انزل وانا ناسيه شئ

و الحمد لله اني منسيتش نفسي ^_^

ويسعدك يا عسل ,

الغاردينيا يقول...

ولا انا يا أحمد عارفة السبب ؟

وصح الكلام انا برضو بقول كذا ( كل تأخيره وفيها خيره )

وروحك هي اللى رائعه ...ارق التحيات

الغاردينيا يقول...

هلا حبيبتي سين ^_^

يسعدني اني اعرف هذة المعلومات عنك ههههه

انا عن نفسي بحب اصل اى اجتماع حفل او اى مكان

بعد الموعد بخمس دقائق ليش ؟ ههههه عشان تكون

المقدمه انتهت و القاهم دخلوا بصلب الموضووع

ومابنسي اغير البطارية من بعد هالمره ^_^

الغاردينيا يقول...

اهلين يا رايس ...حتى انا مش بحب اسمع كلمه ملهاش لزوم من حد وحتى هنا برضو الجماعة مش بينسوا حد بس الكل كان في مدرسته او كليته او عمله وبقيت انا هههه

و معك حق ! ساعه التلفزيون او يمكن التلفون بس
تلفوني كان معطل لذا وقعت المره دي هههه

ويسلمك ربي

الغاردينيا يقول...

وعليكم سلام يا شذى ... أنا كويسة بشوفتك ^_^

بتمنى تكون بخير وعلى خير حبيبتي

وربنا يوفقك بعملك ويكون بعونك في الزحمه هههه

تحياتي

الغاردينيا يقول...

وعليكم سلام ورحمه الله سفيرتي

ضحكت وانا اقرا تعليقك ههه

بتمنى حبيبي تكوني اليوم بخير وعلى خير

وامورك صارت احسن يا حلوة

تحية عطره

الغاردينيا يقول...

يس كثير مشاغبة هههههه

شكرا لاجابة السؤال اختي الحبيبة بوك مارك

الغاردينيا يقول...

حلوة جداااا ياطموحة ههههههه

عارفة بظن ان منبهي برضه واخذ اجازة مع منبهك ^_^

تحية عطرة وربنا يوفقك بهذا الكورس

الغاردينيا يقول...

صح بنتعلم من اخطاءنا يا ماجد ^_^

وهحاسب أن شاء الله ^_^

وفق الله الجميع

الغاردينيا يقول...

يس لازم اعمل وقفة ضد الساعات هههههه

شرفتيني بزيارتك يا ليلة شتاء

و بالمره هو انا ممكن اسئلك دامك ليلة شتاء

هو ليه انتي مش بتشتي عندنا ؟ اصل الدنيا هنا حر :(

ممكن تجي تشتي عندنا اليللة دي بس ^_^

دودي فلسطين يقول...

انا ملزمه بالموعد يعني ما بحب
اتاخر على حدا
ولا بحب استنى شخص اتواعدنا نلتقي بساعه معينه

هلاء مسئلة الوقت ولا مره اتفقو علي الساعات
بس اوقات لما كنت بالمدرسه اقول لامي
علي حصه اضافيه صحيني بدري
تصحيني متأخره
وتروح علي الحصه
وبهادل من المس
والمديره

إبراهيم قاسم يقول...

الوقت ..
أصعب المواقف أواجهها عندما أتغيب أو أتأخر عن عهد قطعته لأحد ما ..
لا أدري لم ..
ولكن من طبعي أنني دقيق في مواعيدي ..
لدرجة أن أحد الدكاتره كان يقول لي :
أريدك أن تحظر الساعة كذا والدقيقة كذا والثانية كذا
سخرية من دقتي بالمواعيد

كوني بخير

كوكتيل يقول...

انا اليوم قعدت متأخر 10 دقائق
مشكلة الواحد لما يقوم متأخر عدة أمور
أولها : الفزع اللي يخليك مو عارفة تفكرين وتحسين إن أحد يركض وراك فينشل التفكير وتتأخرين زياده

ثانيها : إني أظل حاسه كل اليوم إني مستعجلة فشعور مزري :(

بس موقفك أصعب وايد بصراحة ويشتت زيادة :)

موضوع حلو مثلك عزيزتي :)

الغاردينيا يقول...

كلنا تبهدلنا اذن ايام المدرسة ههههه

يسعدك ربي دودي ^_^

الغاردينيا يقول...

ماشاء الله يا إبراهيم

شئ جميل جداااااااا

ربي يكرمك ويحفظك اخي ^_^

الغاردينيا يقول...

يبقى انت اكثر واحدة حاسة بي ههههههههه

عشان هذا هو نفس احساسي

وربي يخليكي لي غاليتي

جنتلمان يقول...

الاهم دائما...هي ساعة العمر...

الغاردينيا يقول...

ساعه العمرررر ^_^

جميل جداااااا جعلتني افكر

ماهي ساعه العمر ؟

اى ساعه من ساعاتي اهم ؟

اسئلة كثيره ..باختصار لفلسفتك رونقها الخاص

تحية عطره و نورتني اخي

TCANON يقول...

هههههه...تحصل معي كثيرا بسبب السهر ليلا ..*
و أظن أن الوقت ضدنا و ليس معنا
و الدليل اليوم نحن هنا و غدا تحت التراب
أم أنا مخطىء ؟

om body يقول...

موضوع رائع عزيزتى شدنى اسلوبك السهل الرقيق مثل طلتك

تقبلى مرورى يا غالية

الغاردينيا يقول...

اتفق معك يا أخي تكنولوجي .. انا نفسي بحسه ضدنا

و يسعدني اني بشوفك من ثاني

تحية ,,

الغاردينيا يقول...

ربي يخليكي لي اختي الحبيبة ام البوادي

ارق تحية ,,

مونى يقول...

الوقت فعلا شئ غريب
بيعدى بسرعة مذهلة
واهو كله من عمرنا
شكرا لك اختى على البوست الجميلة

بكر أحمد يقول...

الوقت يستحق ان يحترم .....اليس كذلك يا غارديينا .

الغاردينيا يقول...

وهو بيعدي من عمرناااا ( صدقتي )

والعفوووووو يا قمر

.............

يس يستحق ذلك ... ^_*

تشرفت بك اخي بكر احمد

اعذب تحية

أم البنين يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ههه ... الوقت متفق ضدنا مع سبق الإصرار والترصد

تدرين انه بالمغرب تضاف ساعة على توقيتنا لا ادري يقولون انه يوفر الطاقة بحكم الإدارات والمدارس التي يكثر فيها إستعمالها ....طيب
فانا في المطبخ ولأنه محور البيت يعني لازم يكون الأكل بوقته ظبطت الساعة على التوقيت الجديد

وباقي الساعات خليتها مثل ما كانت يعني ناقصة ساعة عن الوقت الحالي

في الأول احسبها 11 ويمضي وقت واكتشف اني تاخرت ههه

الحين تعودت لكن اللي يضحكني كلام الذي أصبحنا نألفهو يدور بالبيت ... هل التوقيت القديم أم الجديد ههه

عموما الساعة المضافة سيتم تعطيلها والعودة للتوقيت الأصلي إبتداءا من 1 رمضان على ما اظن

بارك الله في طرحك القيم

و الأعمال بالنيات لما نقع في حالات إستثنائية لازم الطرف الآخر يتفهم لأن الطبع يغلب التطبع

وفقك الله

سلتـوح يقول...

الحمد لله لم أمر بمثل هذا الموقف , لأني لا أحمل ساعة ً أصلاً سوى ساعة الهاتف المحمول لأحد من خلالها بأي وقتٍ أنا فلا مجال لأن أمر بالموقف.

أما عن الوقت فهو محايد ويميل لصفنا , فكلما إستثمرت وقتك كلما كان أحب إليك من ضياعه وكلما تعلقت به وودت أنه بيدك كي لا تدعه يمر , ستنزعج حينها لأن الوقت إنقضى , ولكن بعد فترة سترى إنلك الوقت وتسعد بها , فحينها تعلم بأن الوقت كان أكثر إنصافاً منكَ لنفسك.

إرسال تعليق